Ahmad Qaisieh

للتخسيس السريع، احذفي هذه الأطعمة...

  • 0

يواجه الكثيرون صعوبة الالتزام بـ"رجيم" قاس، والتقيّد بممارسة التمرينات الرياضية بهدف خسارة الوزن، إلا أنّ هذه الغاية تتحقق من خلال حذف بعض أنواع الأطعمة من دون الحاجة إلى تغيير نمط الحياة المتّبع.
اختصاصية التغذية والصحة العامة لانا الزيلع* تعدّد أنواع الأطعمة الواجب حذفها من اللائحة الغذائية المعتمدة، بهدف التخسيس من دون مجهود.


1. الصودا: إنّ المشروبات الغازية الـ"دايت" غنية بالمواد الكيميائية ومواد التحلية الاصطناعية المعروف تسبّبها بتباطؤ فقدان الوزن. علمًا بأن تلك غير المخصصة للحمية غنية أيضًا بالسكّر والسعرات الحرارية.

2. الوجبات الخفيفة المتناولة أمام شاشة التلفاز: يغيب عن العقل التنبّه إلى إشارة الشبع، ممّا يُثبت أن الأكل أثناء مشاهدة التلفاز قد يتسبّب بالإفراط في تناول الأطعمة. يُمكن تناول وجبة خفيفة من الخضراوات مقابل الشاشة، ولا بدّ من إبعاد الأطفال عن هذه العادة السيئة.
 

3. الزبادي بطعم الفاكهة: تقدّم شركات الغذاء هذا الصنف زاخرًا بالعديد من الموادّ الكيميائية وبمذاق مشابه للفاكهة، لذا يفضّل إعداد هذه الوجبة الخفيفة بالمنزل، من خلال دمج بعض أنواع الفاكهة الطازجة كالتوت أو التفاح مثلًا، وحتى بعض الأعشاب مثل النعناع، بالزبادي.
 

4. الأطعمة القليلة أو منزوعة الدسم: يفيد تجنب تناول الدهون، إلا أنه ليس بالضرورة دائمًا. علمًا بأنّ المنتجات عند إزالة الدهون، تحلى بسكّر إضافي ـ في الأغلب ـ لجعل الطعام أكثر استساغة.
 

5. الأطعمة المصنعة: هذه المُحلّيات الصناعية غنية بالموادّ الكيميائية والمواد الحافظة، وتبطّئ التمثيل الغذائي، وتعيق أيضًا عملية خسارة الوزن

6. الأطعمة ذات المذاق المعاكس لشكلها: ينصح بتجنب تناول الأطعمة كـ"الكيك" المصنوع بطريقة شهيّة، إذا لم يكن مذاقه كما يبدو، ممّا يُكسبنا سعرات إضافية نحن بغنى عنها. وأخيرًا، يُنصح بالامتناع عن تناول الأطعمة خشية إحراج أحد، ومن الممكن تجنب هذا الموقف بالرفض اللائق.

صحة, جمال. رشاقة, رياضة, صحي, رجيم, دايت, السمنة, حلول, مشاكل, الاكل الصحي, تخسيس الوزن,


منشورات ذات صلة